القائمة الرئيسية

الصفحات

أسهل الطرق لإنقاص الوزن بدون إتباع ريجيم قاسي

 


لا داعي لإتباع ريجيم قاسي حتي تفقد الوزن كل ما عليك هو تحسين طرق تناولك للطعام مع إتباع إستراتيجيات سهلة لإنقاص الوزن بسهولة 


تناول طعامك ببطء :

بدلا من تناول وجبتك في وقت قصير حاول أن تزيد من وقت تناولك الطعام مثلا حدد وقت نصف ساعه لتتنا ل وجبتك فيها ، تناول طعامك ببطء إستمتع بكل قضمة إمضغ الطعام بهدوء فتلك من أفضل الطرق التي يمارسها الأشخاص النحفاء ، وتنجح في أغلب الأوقات بدون إتباع نظام ريجيم معقد ، فعند تناول الطعام ببطء ستجد معدتك الوقت الكافي لتخبر عقلك أنها تشعر بالإمتلاء مما يؤدي لعدم الإفراط في الطعام .



نوم أكثر  يعني وزن أقل :

يمكن أن يساعد النوم لساعة إضافية في الليلة الشخص على إنقاص 14 رطلاً في السنة ، وفقًا لباحث في جامعة ميشيغان قام بإجراء بعض الأبحاث فقد وجد أن النوم يقلل من بعض الأنشطة التي تحرق السعرات الحرارية مما يجعلك ترغب بالأكل   ، يمكنك خفض السعرات الحرارية بسهولة أثناء النوم  بنسبة 6٪  قد تختلف النتائج من شخص لآخر ، لكن النوم قد يساعد بطريقة أخرى أيضًا هناك أدلة على أن النوم أقل من 7 ساعات  يزيد من شهيتك ، مما يجعلك تشعر بالجوع بشكل غير مألوف .


تناول المزيد من الخضار :

نوعي الخضروات التي تقدميها لأسرتك أثناء الوجبات  بدلاً من نوع واحد فقط ، إن التنوع الكبير يخدع الناس لتناول المزيد من الطعام ، وتناول المزيد من الفاكهة والخضروات طريقة رائعة لفقدان الوزن ،  إن المحتوى العالي من الألياف والمياه  يملاء المعده بسعرات حرارية أقل ، كما يمكن طهيها بدون إضافة دهون (سوتيه ) مع إضافة تتبيله من عصير الليمون والأعشاب بدلًا من إغراقها في الصلصات أو الصلصات عالية الدسم .


إجعلي الحساء طبق دائم على السفره :

إضافة الحساء و المرق إلى السفرة سيجعلك تشبع مع سعرات حرارية أقل ، الحساء مفيد بشكل خاص في بداية الوجبة لأنه يبطئ من تناول الطعام ويحد من شهيتك ، ابدأ بحساء قليل الملح أو حساء معلب ، ثم أضف الخضروات الطازجة أو المجمدة واتركها  على نار هادئة ، احذر من الحساء الدسم  الذي يمكن أن يحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية .



اختر الحبوب الكاملة :


الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشعير والشوفان والحنطة السوداء والقمح الكامل من أفضل الإستراتيجيات الخفية المستخدمة لفقدان الوزن  إنها تساعد على ملئك بعدد أقل من السعرات الحرارية وقد تحسن الكوليسترول أيضًا ، تتوفر الحبوب الكاملة الآن في العديد من المنتجات بما في ذلك الفطائر والبيتزا والكعك والمعكرونة والخبز الطري المصنوع من القمح الكامل .


 إرتدي الملابس الضيقة :

تعتبر تلك الإستراتيجية عامل نفسي من الدرجة الأولى ، عند إرتداء الملابس الضيقة ستشعر دائما بأن وزنك زائد مما يدفعك بشده للرغبه في إنقاص الوزن ، قم بقياس محيط خصرك كل فتره 

قم بوزن نفسك بالميزان سينمو بداخلك حافز قوي للتقليل من وزنك ومحاولة الوصول للوزن المثالي دائما .


قلل من تناولك اللحم المحمر :

حاول دائما التقليل من تناول اللحم المحمر المشبع بالدهون ، 

تجنب تناول اللحم الجاهز  السجق الببروني البرجر السوسيس والوجبات السريعة وغيرها ، تجنب اللحم المشبع بالدهن والإقلال منه يخفض الوزن حوالي 3 كجم في العام بدلا من تناول شريحتين من اللحم يمكن تناول شريحة صغيره فقط مع إضافة شرائح الطماطم أو فلفل أخضر أو الفلفل الأحمر المشوي أو الخردل المحبب أو القليل من جبن الماعز بالأعشاب .


إصنع شريحة بيتزا أفضل :

اختر طبقة الخضار للبيتزا بدلاً من اللحوم ، وقد تتمكن من تقليل 100 سعر حراري من وجبتك ، توجد طرق عديدة  للبيتزا  لكي تصبح  بيتزا صحية ، إستخدم الجبن قليل الدسم أو استخدم الجبن قليل الدسم واختر قشرة رقيقة تشبه الخبز مصنوعة من زيت الزيتون فقط .


قلل من السكر :

استبدل مشروبك السكري  مثل الصودا العادية بالماء أو المياه المكربنة الخالية من السعرات الحرارية وستتجنب حوالي 10 ملاعق صغيرة من السكر ، يمكنك إضافة الليمون أو النعناع أو الفراولة المجمدة للنكهة وأستمتع بمشروب صحي .

في دراسة تمت للمقارنة بين المياه الغازية و الحلوى وجد أن من يأكلون الحلوى دون وعي منهم يأكلون سعرات حرارية أقل بشكل عام ، ولكن ليس كذلك لمن يشربون الصودا، فمن يشرب الصودا زاد وزنه  2.5 رطل في أربعة أسابيع .


 إستخدم أكواب عصير طويلة ورقيقة :

استخدم كوبًا طويلًا ونحيفًا بدلاً من كوب قصير وعريض لخفض السعرات الحرارية السائلة  ووزنك دون اتباع نظام غذائي ، ستشرب 25٪ -30٪ أقل من العصير أو الصودا أو أو أي مشروب آخر ،

يقول بريان وانسينك ، دكتوراه ، إن الإشارات المرئية يمكن أن تخدعنا في استهلاك أكثر أو أقل ، ووجدت اختباراته في جامعة كورنيل أن جميع أنواع الأشخاص يضعون مشروب أكثر في كوب قصير وعريض  حتى السقاة ذوي الخبرة .


إبتعد عن تناول الكحول :

عندما تشتمل إحدى المناسبات على الكحول ، إبتعد عنه تماماوإشرب أي  مشروب غير كحولي ومنخفض السعرات الحرارية مثل الماء الفوار بدلاً منه لى  يحتوي الكحول على سعرات حرارية لكل جرام  أكثر من الكربوهيدرات أو البروتين ، حيث إن الكحول يدفعك إلى إشتهاء تناول رقائق البطاطس والمكسرات والأطعمة الأخرى التي عادة ما تتحنبها دون تفكير .


تناول الشاي الأخضر :

قد يكون شرب الشاي الأخضر أيضًا استراتيجية جيدة لفقدان الوزن ، تشير بعض الدراسات إلى أنه يمكن أن يزيد من سرعة حرق السعرات الحرارية في الجسم بشكل مؤقت ، ربما من خلال عمل المواد الكيميائية النباتية التي تسمى بمضادات الاكسدة ، على أقل تقدير ، ستحصل على مشروب منعش بدون الكثير من السعرات الحرارية .


تناول الطعام في المنزل :

تناول وجبات مطبوخة في المنزل على الأقل خمسة أيام في الأسبوع ، فإن  الطهي المنزلي صحي وأسهل من ما تعتقد جرب بعض الأطعمة المنزلية مثل اللحم البقري قليل الدهن المفروم مسبق للفاهيتا أو الخس المغسول أو الخضروات المقطعة مسبقا أو الفاصوليا المعلبة أو شرائح الدجاج المطبوخة أو السلمون المشوي .

 توقف  أثناء الأكل :


معظم الناس لديهم توقف مؤقت لتناول الطعام بشكل طبيعي 

، حيث أنهم يتناولون الطعام ثم يتوققون للحديث ويعاودون تناول الطعام مرة أخرى ، تلك العادة رغم أنها بسيطة إلا أنها تمنح الوقت للمعده للراحه والشعور بالشبع ، بالتالي تتناول كميات أقل .


إذا شعرت بالجوع إمضغ العلكة : 

امضغ علكة خالية من السكر بنكهة قوية كالنعناع  عندما تكون في حالة الجوع ولا ترغب في تناول الطعام  بعد تناول العشاء بعد العمل ،  في حفلة ، أو أثناء مشاهدة التلفزيون ، أو تصفح الإنترنت تلك بعض السيناريوهات الخطيرة التي تدفعك لتناول الوجبات الخفيفة لكن دائما تتغلب العلكة ذات النكهة الكبيرة على الأطعمة الأخرى .  

قلل حجم  أطباقك المستخدمة للطعام :

اختر طبق للطعام مقاس أصغر من الذي تستخدمة دائما  لتناول طعام أقل تلقائيًا ، وجد براين وانسينك من جامعة كورنيل ، في اختبار تلو الآخر ، أن الناس يقدمون المزيد من الطعام ويأكلون المزيد من الطعام مع أطباق أكبر ،  قلص طبقك أو وعاءك لتقليل من 100 إلى 200 سعرة حرارية في اليوم  قد قلل ذلك وزنك من 3 إلى 6 كجم بالعام وأزيد  ، في اختبارات وانسينك ، لم يشعر أحد بالجوع أو حتى لاحظ  أن كمية الطعام قد قلت  مع ذلك فقدو ما يقرب  200 سعرة حرارية في اليوم . 


إستبدل  اللحوم بالخضروات : 

تناول وجبات نباتية في كثير من الأحيان هو عادة التخسيس ، يميل النباتيون إلى أن يكون وزنهم أقل من آكلي اللحوم ، في حين أن هناك عدة أسباب لذلك ، قد تلعب البقوليات دورًا مهمًا في التغذية يمكنك إستبدال برجر اللحم ببرجر الصويا  وحساء العدس وغيرها من الأطعمة اللذيذة القائمة على البقوليات مليئة بالألياف ،  وتمتاز بعدد أقل من السعرات الحرارية ، 

الرياضة اليومية البسيطة :

اخسر 6 كجم  في السنة دون اتباع نظام غذائي وذلك عن طريق المشي يوميا يمكنك حرق 100 سعرة حرارية إضافية كل يوم جرب أحد هذه الأنشطة :

امش مسافة ميل واحد ، حوالي 20 دقيقة .

اسحب الأعشاب الضارة أو ازرع الزهور لمدة 20 دقيقة .

جز العشب لمدة 20 دقيقة .

تنظيف المنزل لمدة 30 دقيقة .

إجري لمدة 10 دقائق .

كافئ نفسك دائما وشجعها :

عندما تتخلص من عادة تناول المشروبات الغازية أو تتخلص منها ببساطة خلال اليوم دون الإفراط في تناول الطعام ، هنئ نفسك  لقد إقتربت من إسلوب حياة التخسيس الذي يساعد الناس على إنقاص الوزن بدون خطط نظام غذائي مجنونة أو معقدة إتصل هاتفيًا بصديق لتخبره أنك إستطعت النجاح أو اشتري  ملابس جديدة ولا مانع  في بعض الأحيان من تناول  شريحة صغيرة من كعكة الشيكولاتة كمكافئة :


المصدر  webmd 

تعليقات