القائمة الرئيسية

الصفحات

10 فوائد هامه لزيت الفلفل الأسود لم تكن تعرفها

 


قد لا تعرف أن الفلفل الأسود له أيضًا العديد من الفوائد الصحية الطبيعية . يتم تقطير زيت الفلفل الأسود الأساسي من ثمار نبتة بايبر نيغروم ، التي تنمو في المناطق الاستوائية ، وقد تم استخدامها في الأيورفيدا لعلاج الفيروسات والالتهابات والألم والحمى والالتهابات ، معروف بفوائده الهضمية المعززة للمزاج ربما تضيف بالفعل الفلفل الأسود إلى وجباتك ، إنه نوع من التوابل المشهورة جدًا بعد كل شيء .


1. فوائد الفلفل الأسود كمهدئ للألم :

يهدئ الألم .

يحتوي زيت الفلفل العطري على العديد من الفوائد العلاجية ، مثل الخصائص المضادة للإلتهابات ومضادة للتشنج والمخدرات ، تساعد هذه الخصائص في تقليل إجهاد العضلات وتقليل آلام العضلات المتعبة أو المصابة ، لأنها تساعد في تخفيف التشنجات والتهاب الأوتار ، كما أنه يقلل من أعراض التهاب المفاصل والروماتيزم ، لأنه يقضي على الزكام. تتحسن الدورة الدموية في الجسم عند تدليك العضلات بالزيت .


2. فوائد الفلفل الأسود في علاج التوتر :

يخفف القلق

من المعروف أن زيت الفلفل الأسود الأساسي يقلل من القلق والتوتر حيث أن له رائحة المسك الحارة التي ترتبط بمشاعر السعادة والاسترخاء . من خلال إرخاء عضلاتك وأعصابك ، يمكن لهذا الزيت العطري أن يخفف التوتر والضغط ويحسن مزاجك ويساعدك على الشعور بالتحسن .

3 . فوائد الفلفل الأسود للإقلاع عن التدخين :

بالنسبة لأولئك الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين ، يساعد زيت الفلفل الأسود الأساسي في تقليل الرغبة الشديدة والقلق المرتبطين ، تبين أن بعض أعراض الانسحاب تتناقص أيضًا ، مثل أحاسيس التنفس التي يمر بها الناس عادة .


4. فوائد الفلفل الأسود للبشرة :

ينظف الجسم

تعزز جودة تدفئة الفلفل الأسود الدورة الدموية ، مما يساعدك على التعرق والتبول. يعمل نظام الإزالة الطبيعي على إزالة الدهون الزائدة والملح والماء واليوريا وحمض البوليك من الجسم ، يرتبط حمض اليوريك بألم المفاصل والتهاب المفاصل والنقرس .

5. فوائد الفلفل الأسود في طرد السموم والدايت :

ستقوم بشكل أساسي بطرد السموم من جسمك ، مما يساعدك على إنقاص الوزن وتقليل خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان سيساعد أيضًا على تحمل الجلوكوز ووظائف الكبد وجهاز المناعة لديك .


6. فوائد الفلفل الأسود كفاتح للشهية :

 

ينشط الشهيه

يتميز زيت الفلفل الأسود العطري برائحة الفلفل الفريدة التي تساعد على تحفيز شهيتك ، يؤدي استنشاق زيت الفلفل الأسود العطري أيضًا إلى تنشيط جزء من دماغك يسمى قشرة insula orbitofrontal cortex التي تساعد في حركة البلع ، هذا مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من عسر البلع (صعوبة البلع) لديهم سكتات دماغية أو صعوبة في البلع .


7. فوائد الفلفل الأسود في محاربة الجراثيم :

 يحارب الجراثيم

زيت الفلفل الأسود الأساسي مضاد للبكتيريا والفطريات ومضاد للميكروبات ، مما يجعله خيارًا رائعًا للتنظيف ، استخدم زيوت الحمضيات ، مثل الليمون والجرجير ، في وصفة التنظيف الخضراء الخاصة بك .


8. فوائد الفلفل الأسود في علاج الجروح و الانفلونزا :

يحتوي زيت الفلفل الأسود على زيوت طيارة تعمل على تطهير وتعافي وتطهير الجروح ، يمكن أن يساعد في منع الالتهابات الفيروسية مثل نزلات البرد والإنفلونزا ، يمكنه أيضًا إزالة التهابات الجهاز التنفسي العلوي ، ضعه على الصدر المحتقن للمساعدة في تفكيك المخاط حتى تتمكن من السعال بسهولة أكبر .

9. فوائد الفلفل الأسود في الهضم : 

يساعد على الهضم 

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي ، يمكن أن يساعد استنشاق زيت الفلفل الأسود الأساسي في تحفيز الجهاز الهضمي ، من خلال مساعدة جسمك على إفراز العصارات الهضمية بالأنزيمات الصحيحة ، يساعد زيت الفلفل الأسود الأساسي على ضمان الهضم الفعال .

تدليك معدتك بمزيج من زيت الفلفل الأسود يمكن أن يحسن عسر الهضم والغثيان والإسهال والإمساك ، إنه أمر رائع أيضًا إذا كنت تعاني من الغازات .


10. فوائد الفلفل الأسود في علاج الشيخوخة : 

يحسن البشره

زيت الفلفل الأسود الأساسي مليء بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة والخلايا التي تساهم في الشيخوخة والأمراض ، كما أنه يكافح الضرر الذي تلحقه الجذور الحرة بالخلايا .

تساعد الخصائص الدافئة لزيت الفلفل الأسود الأساسي على زيادة الدورة الدموية هذا يعزز نمو الخلايا ،والذي بدوره يساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة ، كما أنه يساعد في تسريع عملية الشفاء من البقع وتغير لون الجلد .

الطريقة المفضلة لإستخدام الزيوت العطرية و زيت الفلفل الأسود : 


يمكنك إستخدام الفلفل الأسود كتوابل ، لكن زيت الفلفل الأسود الأساسي له بعض الفوائد الصحية المذهلة أيضًا ! يمكنك استنشاقه مباشرة من زجاجة قطرة أو نشره في المنزل ، يمكن أن يكون زيت الفلفل الأسود الأساسي مهيجًا قويًا جدًا ، تأكد من مزجه بشكل مناسب مع زيت ناقل قبل استخدامه على بشرتك . 

إن طلاء بشرتك بهذه الزيوت الأساسية يفتح مسامك ، مما يسمح لجسمك بامتصاص العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن بشكل أفضل ضع الزيوت مباشرة على بشرتك أو استخدمها في موزع الزيوت العطرية .


تعليقات