القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الملوخيه وافضل طريقة لطبخها مع الدجاج

 


قد يعتقد البعض أن الملوخيه لا تمتلك أي فوائد غذائية لكن في الحقيقة لو وصفنا فوائدها فقد نصفها بأنها من الأطعمة الخارقه وهو مصطلح شائع الاستخدام لأغراض التسويق لوصف الأطعمة ذات الفوائد الاستثنائية المفترضة ،  والأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والغنيةبالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد الشخص على العيش لفترة أطول أو فقدان الوزن أو الوقاية من الأمراض .


عندما يتعلق الأمر بالبقاء بصحة جيدة ، فمن الأفضل بشكل عام عدم التركيز على أي طعام على أمل أنه يصنع المعجزات ، ومع ذلك ، لا تزال بعض الكلمات تحمل تصنيف "ممتاز" مثل توت غوجي وعشبة القمح والشاي الأخضر ، في حين أن هناك بعض الأطعمة اليومية الأساسية جدًا التي تستوفي نفس المعايير مثل الرمان والبروكلي والأفوكادو والجوز وزيت الزيتون والثوم ، الشمندر وحتى الملوخية 

 فوائد الملوخية :


إذا تم تناول الملوخية مطبوخة كحساء في مرق الدجاج ، فقد تفقد بعض العناصر الغذائية ولكنك ستستفيد أيضًا من مرق عظام الدجاج الذي تمت إضافته إليه ، من المعروف أن مرق عظام الدجاج غني بالمعادن التي تدعم جهاز المناعة ، والذي يحتوي على مركبات علاجية مثل الكولاجين والجلوتامين ، والتي يمكن أن تساعد في التئام بطانة أمعائك لمن يعانون من تسرب الأمعاء .

غنية  بحمض الفوليك ، وهو مفتاح إزالة السموم ، الملوخية غنية  بفيتامين ج الذي يحفز عمل خلايا الدم البيضاء ويعزز مناعتك ، الملوخية غنية  بالألياف ، والتي يمكن أن تساعد في تحسين عملية الهضم ، وخفض "الكوليسترول الضار" والمساعدة في التخلص من السموم في الجسم ،

الملوخية من النباتات الورقية المصرية الغنية  بالبوتاسيوم الذي يساعد في خفض مستويات ضغط الدم ، الملوخية غنية  بالحديد  لمن يعانون من فقر الدم أو ببساطة يريدون زيادة مستويات الطاقة لديهم .

الملوخية غنية  بالمغنيسيوم  الذي يمكن أن يساعد في تحسين نومك و يساعدك على الاسترخاء وهو ما قد يفسر سبب شعورك بالنعاس دائمًا بعد تناوله ، الملوخية غنية  بفيتامين A و E الضروريين لصحة العينين والجلد .

الملوخية غنية  بفيتامين K الضروري للحفاظ على صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام .

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بجميع صفات الملوخية ، يمكنك محاولة تناولها نيئة وطازجة في سلطة أو حتى إضافتها إلى عصير! نعم ملوخية سموذي!

لذا فهو بالتأكيد غذاء خارق ! 

يمكن اعتبار جميع الأطعمة غير المصنعة من المجموعات الرئيسية "فائقة" لأن لها فوائد مختلفة كجزء من نظام غذائي متوازن . لأولئك منكم الذين يحبون الملوخية ولديهم أطفال لا يأكلون الكثير من الخضراوات باستثناء الملوخية ، انطلق وانغمس ، تأكد من أنك تستمتع بالأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض المكرر .


إقرء أيضا فوائد اخرى للملوخيه 



أفضل طريقة لطبخ الملوخيه بالفراخ على الطريقة المصرية :

وقت الطهي: 45 دقيقة تقريبا 

وقت التحضير نصف ساعة تقريبا

المكونات 

دجاجه كبيره حوالي 2 كيلو

 بصله متوسطه الحجم

 حبتان حبهان (هيل ) طازج او اخضر حسب المتوفر 

ربع ملعقه صغيره قرفه مطحونه

 2 ورق لوري

 ملعقه صغيره ملح

 ملعقتين كبيرتين زيت ذره او زيت زيتون حسب المتوفر

 ملعقه كبيره ثوم مهروس

ملعقه كبيره كزبره مطحونه

 نصف كيلو ملوخيه طازجة

 2 كوب أرز مصري

عصير ليمونه 


الطريقه لتحضير حساء الدجاج :

في قدر كبير نضع الدجاج والبصل والقرفه والحبهان والملح وورق اللوري مع كمية مناسبة من الماء تكفي لتغطيه الدجاج حيث تغمرها بالكامل بالماء ثم نقوم بتغطيتها وتركها على النار حتى تغلي وعند الغليان نزيل أي مواد تتراكم على سطح الحساء حتى تنتهي الرغوه ثم نقوم بتهدئة النار لمدة نصف ساعه أخرى .

طريقة تحضير تقلية الملوخيه :

لتحضير التقلية ، نمزج الملح مع الثوم والكزبرة والزيت (زيتون أو ذره )  ونهرسها جميعا في عجينة .

طريقة تحضير الملوخيه للطبخ :

تغسل الملوخيه جيدا لإزالة أي أوساخ منها ثم نفرمها ﴿ نخرطها ﴾ بسكين الملوخيه او في الكبه او سكين الطاهي حسب المتوفر ، 

بعد تمام نضج الدجاج نرفعه من القدر ، ونضع عليه كميه من خلطة التقليه ونضع الدجاج على المشواه حتى يصبح لون الجلد ذهبي .

في إناء اخر نضع باقي كمية التقليه ونقوم 

بتحميرها بالسمن حتي تفوح منه رائحة جميله ثم نضيف عليها الملوخيه المفرومه مع حساء الدجاج ، ونركها حوالي ربع ساعة حتى تنضج ( يمكن التحكم في كثافة الملوخيه بإضافة كميه أكبر أو اقل من الحساء حسب الرغبه .

ف النهايه نحمر الثوم المهروس بالسمن ونضعه علي وجه الملوخيه ﴿ الطشه ﴾

نقوم بطهي الأرز ونضع عليه الدجاج وثم نقدمه مع الملوخيه 

والف هنا 




تعليقات